قمصية: الاستثمار في الطاقة المتجددة سيفوق المليارين

توقع الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك علاء قمصية أن يفوق حجم الاستثمار في الأردن بمجال الطاقة المتجددة 2 مليار دولار في المستقبل القريب.
ويعد كابيتال بنك من أكبر البنوك التي تمول مشاريع الطاقة المتجددة، وتبلغ حصة القطاع ما يقارب 5ر12 بالمائة من مجمل المشاريع التي يمولها البنك.
وقال قمصية خلال إفطار أقامته جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، برعاية كابيتال بنك تحت عنوان "تمويل الطّاقة المُتجدِّدة في الأردن - قصص نجاح ودُروس مُستفاده"، ان كابيتال بنك مول أخيرا أول محطة توليد طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بدأت بالتشغيل التجاري في المملكة.
وأشار الى أن البنك بصدد تمويل مشروع توسعة المحطة لتكون أول محطة لها القدرة على تخزين الطاقة عن طريق تكنولوجيا البطاريات لضمان استمرارية تزويد الشبكة بالطاقة، وان تمويل المشاريع من وجهة نظر البنوك يعتمد على مقدار العائد الذي يحققه المشروع مقارنة بالمخاطر المحتملة، موضحا أن الإرتفاع المتوقع للفوائد قد يشكل التحدي الرئيس لهذه المشاريع.
وشارك في الفعالية المديرة الإقليمية لمنطقة شرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية الدكتورة هايكة هارمجارت والمديرة الإقليمية لمنطقة شرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية داليا وهبة. (بترا)

15-نيسان-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب